النشاطات الكشفية وعلاقتها بخفض الضغوط المدرسية للطلاب في المدارس الثانوية والمتوسطة من وجهه نظر مدرسي التربية الرياضية
DOI:
https://doi.org/10.31185/wjoss.797الكلمات المفتاحية:
النشاطات الكشفية , خفض الضغوط , التربية الرياضيالملخص
تضمن التعريف مقدمة البحث وأهميته، إذ تم التطرق إلى أهمية اهمية التدريب في تطوير الاشخاص والمؤسسات واهمية تنويع مفردات التدريب والاكثار من الدورات المختصة لدورها بتطوير العمل والابتعاد عن العمل الروتيني ،وكانت طرح لأهمية البحث في التعرف على المشكلات والعقبات التي تواجهه عملية تقدم التدريب بالشكل الامثل بهدف الوصول الى الطموح الذي يسعى اليه العاملين على التدريب وحتى المتدربين في حين تحددت مشكلة البحث بان لوحظ ضعف الاداء والمردود التدريبي وذلك من خلال دراسة بعض الاستبانات التي يوزعها القسم لتقييم الدورات, وهدف البحث التعرف على التدريب بين الواقع والطموح في تربية بغداد الكرخ الثانية من وجهة نظر المشتركين. والتعرف على ما يطمح اليه المتدربين وما هي المشكلات التي تواجه عملية التدريب.
المراجع
المصادر
• سعيد إسماعيل جني: قواعد أساسية في البحث العلمي, بيروت، مؤسسة الرسالة للطبع والنشر،1994.
• فاطمة علوي عمر، مفهوم التدريب الحديث بين النظرية والتطبيق، مجلد 2, الكويت، مؤتمر الهيئة العامة للتعليم التطبيقي المستمر, 1997.
• محمد حسن علاوي وأسامة كامل راتب: البحث العلمي في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي, دار الفكر العربي، القاهرة، 1999.
• مروان عبد المجيد إبراهيم ؛ طرق ومناهج البحث العلمي في التربية البدنية والرياضة, عمان، الدار العلمية الدولية للنشر والتوزيع،2002.
• وجيه محجوب؛ طرائق البحث العلمي ومناهجه, بغداد، دار الحكمة، 1993.
• وجيه محجوب وأحمد بدري؛ البحث العلمي: مطبعة جامعة بابل، وزارة التعليم، 2002.
• يوسف العنزي وآخرون؛ مناهج البحث التربوي بين النظرية والتطبيق, مكتبة الفلاح للنشر، الكويت, 1999.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 م.م علي رضا فليح

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.